افتتاح مهرجان «الفيمتو آرت» الدولي الثالث للأفلام القصيرة بأكاديمية الفنون| صور

 حفل إفتتاح مهرجان الفيمتو آرت الدولي
حفل إفتتاح مهرجان الفيمتو آرت الدولي

اقيم أمس حفل افتتاح مهرجان الفيمتو ارت الدولى الثالث للافلام القصيرة  دورة المخرج هانى خليفه وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الاستاذ الدكتور نبيله حسن رئيس المهرجان وذلك فى الفترة من 13 : 16 مايو.

وأعربت غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون عن سعادتها بتولى الشباب المناصب القياديه فى الفعاليات الهامة التى تنظمها الأكاديمية فهذا هو المهرجان الثالث على التوالي الذى يقام تحت قيادة وتنظيم شبابى واكدت أن مهرجان الفيمتو ارت هو مهرجان سوف يساعد على انطلاق قدرات ومواهب الشباب واضافت أن المهرجان هذا العام سوف يقام على هامشه العديد من الندوات والورش الهامه.

 وقد كرمت إدارة المهرجان فى حفل الاهتمام عدد من الشخصيات الفنيه أصحاب الأعمال المميزة وهم الفنان محمد صلاح ادم كصانع محتوى ، محمود عمارة صانع محتوى، محمود السيد وفريق عمل مسرح نهاد صليحه.

وأكدت الدكتورة نبيله حسن رئيس ومؤسس المهرجان أن دورة المهرجان  هذا العام هى دورة مميزة ومختلفة فهى الأولى التى تقام بالقاهرة بعد دورتين بالاسكندريه وذلك يؤكد على نجاح المهرجان وتطوره كما أن الحضور الكبير للفنانين والإعلاميين والجمهور اكبر دليل على ذلك كما توجهت بالشكر للاستاذ الدكتور غادة جبارة لدعمها وحرصها على تذليل كل العقبات.

يذكر أن مهرجان الفيمتو ارت الدولى للافلام القصيرة هو مهرجان دولى شبابى يهدف لتعزيز قدرات الشباب وتنميه مهاراتهم وإمكانياتها من خلال صناعه محتوى فنى بجودة عاليه وإمكانيات قليله وينقسم المهرجان هذا العام إلى أربع مسابقات مسابقة الأفلام القصيرة ، مسابقة افلام الموبيل ، مسابقة الأفلام الوثائقية واخيرا مسابقة الفيديو الابداعى ويشارك فى المهرجان هذا العام 46 فيلم من 6 دول وهم ( المغرب - الجزائر - تونس - السعوديه - مصر - سوريا ).